المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية National Center For Mental Health Promotion حيـــاة أفضــل
القائمة الرئيسية

تأثير مقاطع التك توك التي تركز على الجمال

تأثير مقاطع التك توك التي تركز على الجمال

 

أشار تقرير حديث صادر عن الأكاديمية الأمريكية لجراحة الوجه التجميلية والترميمية إلى دور ثقافة TikTok وغيرها كعوامل دافعة وراء زيادة عملية جراحات تجميل الوجه بنسبة 35٪ وذلك منذ عام 2016، والتي في الغالب خضعن لها شابات يرغبن بالظهور بشكل أفضل على الشاشة.

ونظرًا للارتفاع في نسب إجراءات تجميل الوجه، تُقدم هذه الدراسة رؤى أولية حول تأثير الحد الأدنى من التعرض لمقاطع الفيديو التي تُظهر نساء شابات جذابات يروجن لآراء حول طرق التجميل، حيث قد يؤدي ذلك إلى الشعور بعدم الأمان النفسي لدى النساء بشأن ملامح وجههن.

 وعلى الرغم من الآثار السلبية المحتملة على TikTok، لكن المهم تسليط الضوء على أن التعرض القصير لمقاطع فيديو TikTok لنساء شابات ذوات مظهر طبيعي يناقشن التعاطف مع الذات أو مشاهدة مقاطع فيديو السفر على البرامج قد يوفر راحة من التدفق المستمر لمحتوى الجمال المثالي الذي من المحتمل أن يؤدي إلى عمليات مقارنة غير صحية بين المشاهدات.

وهنا تبرز مشكلة تشكل خوارزمية TikTok للجمال والتي بدورها تختار المحتوى الذي يتوافق مع مُثُل الجمال المجتمعية وتحدد أولوياته ليشاهده الآخرون ويقمع المحتويات التي لا يتوافق معها .

 

المصدر