.
معرفة الطفل لعدد مفردات أكثر طريقه إلى التعلم والتواصل لاحقًا
أظهرت دراسة جديدة أن امتلاك المفردات يساعد الأطفال على تكوين صداقات والتعلم والمشاركة.
وجدت دراسة نُشرت في أغسطس 2022 في قسم التعليم المبكر والتنمية، أن الأطفال في سن ما قبل المدرسة الذين بدأوا بمستويات أعلى من المفردات كانوا أكثر تفاعلًا مع المعلمين والأقران.
يميل الأطفال الذين يعرفون المزيد من الكلمات ويمكنهم التعبير عن أنفسهم بشكل أفضل إلى تلبية احتياجاتهم بشكل أفضل، هذا يجعلهم يشعرون بتحسن تجاه الآخرين، ويسمح للآخرين أن يشعروا بتحسن تجاههم.
وغالبًا ما يكونون أيضًا أكثر قدرة على الانتباه لأن الكلمات من حولهم تكون أكثر وضوحًا، في المقابل، يميل الأطفال الذين لا يمتلكون مهارة الانتباه أو الذين ليس لديهم مفردات قوية إلى المكافحة أكثر للحصول على ما يريدون ويحتاجون، وعندما يكونون محبَطين، قد يتصرفون بطريقة غير معقولة، وهذا يمكن أن يتسبب في معاقبة المعلمين وزملائهم في الفصل أو تجنبهم، مع هذه التعليقات، قد يصبحون معزولين أكثر ويفقدون فرص تطوير المهارات ذاتها التي يفتقدونها.