المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية National Center For Mental Health Promotion حيـــاة أفضــل
القائمة الرئيسية

اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه يؤثر في التحصيل العلمي لطلاب الجامعات

 اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه يؤثر في التحصيل العلمي لطلاب الجامعات

كشفت دراسة أمريكية عن الحاجة إلى تقديم خدمات الدعم في الجامعات والكليات للطلاب المصابين باضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه قبل مرحلة التسجيل، بحيث يكون التركيز على تعزيز مهارات الأداء الوظيفي لديهم.

نتائج الدراسة وتوصياتها كانت حصيلة تحليل الأداء الأكاديمي لعدد من الطلاب المصابين باضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه وآخرون لم يكونوا يُعانون من الإصابة بالاضطراب لمدة 4سنوات، بلغ إجمالي عددهم 406 طالب، منهم 97 طالب مُصاب يتلقون الأدوية، و104 طُلاب يُعانون من الاضطراب لا يتلقون الأدوية، إضافةً إلى 205 طُلاب لا يُعانون من أعراض اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه؛ وتضمنت البيانات التي تمَّ استخدامها في التحليل أعراض القلق والاكتئاب وتلقي الدعم ونتائج الأداء والتحصيل الدراسي.

أظهرت النتائج أن الطلاب المصابون باضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه هُم عرضة لانخفاض تحصيلهم العلمي في الجامعات والكلية مُقارنةً بأقرانهم من الطلاب الذين لا يُعانون من الاضطراب، كما أنهم أكثر عرضة لوقف دراستهم أو عدم التسجيل في أحد مراحلها.


رابط المصدر