المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية National Center For Mental Health Promotion حيـــاة أفضــل
القائمة الرئيسية

حدد وقتًا تدعم فيه صحتك النفسية

حدد وقتًا تدعم فيه صحتك النفسية

لا يزال البعض لا يعرفون ضرورة أخذ إجازة من العمل للعناية بصحتهم النفسية، ولكنهم يأخذون الإجازة من أجل التعافي والشعور بالتحسن من الأمراض الجسدية.

 ومن الأسباب التي تجعلك بحاجة إلى يوم ترتاح فيه:

المشاكل الشخصية.

العلاقات السيئة في إطار وبيئة العمل.

الشعور بالإرهاق.

التوتر والارتباك.

تعتبر معالجة الأمراض النفسية وأعراضها في وقت مبكر من الضروريات حتى لا تتفاقم، ويعتبر يوم الصحة النفسية الخاص بك مفيدًا جدًا، لإعادة شحن طاقتك والتخلص من التوتر، ومن أبرز العلامات الضرورية التي تؤكد أنه يجب عليك أخذ يوم راحة من العمل من أجل صحتك النفسية:

تغيرات في الشهية تجاه تناول الطعام.

مشاكل في النوم.

سرعة الغضب.

التعب المستمر.

يجب تجنب التفكير في المشاكل والعوامل التي تسبب التوتر، لأنها تزيد من الأعراض، وعلى العكس تمامًا يجب أن تكون هذه الإجازة من العمل والتفكير بما يقلقك ويضايقك.

لتتمكن من الاستفادة القصوى من يوم صحتك النفسية يجب عليك معرفة سبب حصولك على هذه الإجازة، فإن كان العمل السيء يمكنك قضاء العطلة بالبحث عن العمل مثلًا، وإن كنت تشعر بالمشاكل العاطفية والنفسية يجب عليك ممارسة السلوكيات التي تمنحك قسطًا من السعادة، مثل ممارسة الهوايات التي تتسم بالإبداع، كالرسم والكتابة، ما يسهم في الحد من التوتر ويزيد مستويات الطاقة لديك.

أما إن كنت تشعر بالتوتر والإرهاق نتيجة التفكير، عليك ممارسة الرياضة، حيث تعتبر التمارين الرياضية فعالة في علاج العديد من مشاكل الصحة النفسية، خاصةً لمرضى الاكتئاب، وتعتبر جميع التمارين إيجابية، مثل الجري والألعاب الهوائية، حيث يفرز الجسم مواد كيميائية جيدة تساعد على التخلص من التوتر والتعب.

رابط المصدر