المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية دليلك نحو صحة نفسية أفضل
القائمة الرئيسية

المركز يقدم أكثر من 18 ألف استشارة نفسية خلال الربع الأول من عام 2022

المركز يقدم أكثر من 18 ألف استشارة نفسية خلال الربع الأول من عام 2022

 

قدم مركز اتصال الاستشارات النفسية وتطبيق قريبون التابعين للمركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية (18.465) استشارة نفسية خلال الربع الأول من العام الحالي 2022م.

 

وبين المركز أنه يستقبل الاستشارات النفسية عبر مركز اتصال الاستشارات النفسية بكافة أنواعها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا على مدار أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت من خلال الرقم (920033360) ومن جميع مناطق المملكة ولجميع فئات المجتمع، فيما يتم استقبال كافة الاستشارات وبأي وقت من خلال تطبيق قريبون سواءً نصّية أو صوتية، حيث يقوم بتقديم الاستشارات فريق من المختصين النفسيين الذين جرى تدريبهم على التعامل مع الاستشارات النفسية من ذوي الخبرة والكفاءة العالية وبسرية تامة.

 

وأوضحت المشرفة على مركز الاتصال الأخصائية سندس السبيعي أن الاستشارات التي جرى استقبالها خلال الفترة الماضية تتعلق بعدة اضطرابات نفسية منها: الخوف، والقلق، والتوتر، والاكتئاب، بالإضافة إلى المشكلات النفسية الأخرى، ساعيًا من خلال هذه الخطوة الى تسهيل الحصول على الاستشارات النفسية وتخفيف آثارها على المجتمع لاسيما المتعلقة بفيروس كورونا.

 

ويعتبر مركز اتصال تعزيز الصحة النفسية وتطبيق قريبون نموذجان لعمل مؤسسي نوعي يهدف لخدمة المجتمع ورفع الوعي النفسي حيال الاضطرابات النفسية وآلية التعامل معها بكفاءة عالية.

 

الجدير بالذكر أن المركز يقدم هذه الخدمات الاستشارية منذ عام 2015 ويهدف من خلالها إلى رفع الوعي النفسي في المجتمع ومواجهة التحديات التي قد تؤثر على الصحة النفسية. 

  •  

 

 


تاريخ النشر قبل 5 دقيقة o ثانية

المشاهدات : 450