المركز يطلق البرنامج التدريبي الأول لسفراء الصحة النفسية

أقام المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية البرنامج التدريبي الأول لسفراء الصحة النفسية بحضور 23متدربًا من 20 جهة حكومية وخاصة وخيرية، وذلك على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء 19-20/11/1442هـ في المقر الرئيس للمركز بالرياض.

وذكرت المشرفة على برنامج سفراء الصحة النفسية الأخصائية الاجتماعية ندى بنت عقاب بن عبّود أن المبادرة تهدف إلى تأهيل سفراء يمثلون الصحة النفسية في بيئات العمل، وتزويدهم بالمفاهيم والمعارف الأساسية بالصحة النفسية ورفع الوعي بها في منشآتهم، بالإضافة إلى التعرّف على طريقة توجيه وإرشاد العاملين بالدعم النفسي المتاح في بيئة العمل أو خارجه، وتفّعيل المناسبات المتعلقة بالصحة النفسية.

وأشارت الأخصائية ندى بن عبّود أن مهمّة سفير الصحة النفسية ليست في تشخيص العاملين وتقديم الاستشارات النفسية لهم؛ بل في تحسين بيئة العمل وتسهيل الوصول لخدمات الصحة النفسية، مبينةً بأن البرنامج التدريبي حظي باهتمام كبير من قبل المتدربين وأنه البرنامج الأول من نوعه في المملكة.

الجدير بالذكر أن المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية من مطلع عام 2020م أطلق عدة مبادرات تهتم في رفع الوعي النفسي في بيئة العمل، بالشراكة مع أكثر من 60 جهة حكومية من خلال إقامة المحاضرات، ونشر الرسائل التوعوية، وتقديم خدمة الاستشارات النفسية الهاتفية.

 

عدد المشاهدات  : 114 مشاهدة