ما هو السبب وراء الشعور المستمر بالوحدة والعزلة؟

 

13/01/2022

 

كشفت #دراسة جديدة عن الأسباب التي تجعل بعض الأشخاص يشعرون بالوحدة باستمرار، حيث رجحت الدراسة أن الأشخاص الذي يشعرون بالوحدة يستخدمون أساليب تنظيم المشاعر الخاصة بهم بطريقة يعجزون من خلالها من التكيف مع الظروف والأشخاص المحيطين بهم.

 

قام باحثون من جامعة هارفارد وستانفورد وكرتن وجامعة أستراليا الغربية بإجراء الدراسة على عينات تمثلت بـ 501 شخص  (50% ذكور) تراوحت أعمارهم بين 18 – 88 عام، وكان 20% منهم ممن يحملون شهادة البكالوريوس، وخضع المشاركون في الدراسة لاختبار مستوى تنظيم المشاعر ومستوى الشعور بالوحدة.

 

وكانت النتائج مذهلة، حيث تبين أن الأفراد الذين يعانون من مستويات عالية من الوحدة يميلون إلى إخفاء مشاعرهم وقمع تعبيرهم العاطفي (استراتيجية تسمى بالقمع التعبيري). بالإضافة إلى ذلك، كانوا يميلون إلى عدم طلب الدعم الاجتماعي ورفض الدعم الاجتماعي المقدم إليهم.

 

لذلك، كشفت النتائج عن مفارقة بأن الأشخاص الذين يعانون من الشعور بالوحدة هم يتوقون إلى التواصل الاجتماعي لملء الاحتياجات الشخصية التي لم يتم تلبيتها، ومع ذلك فهم غالبًا ما يستجيبون للمشاعر السلبية من خلال قمع تعبيرهم وتجنب الاتصال الاجتماعي بشكل فعال. على هذا النحو، قد تؤدي أنماط تنظيم المشاعر المعتادة هذه إلى استمرار حالات الوحدة والعزلة الاجتماعية.

 

 

https://www.psychologytoday.com/intl/blog/finding-new-home/202112/why-some-people-are-more-likely-become-lonely