علامات تدل على أنك تمتلك شخصية حدسية

 

30/08/2021

 

يمتاز الشخص الذي يملك ما يُعرف بالشخصية الحدسية باعتماده على حدسه بشكل أكبر من غيره، وهناك علامات مميزة تشير إلى أن المرء يملك شخصية حدسية.

 

عدم تصديق كل ما يقال

لا يقبل الشخص الذي يملك شخصية حدسية كل ما يقال له، ولا بد دومًا أن يبحث عن حقائق أو دلائل تدعم ما يُقال له قبل أن يصدقه ويقتنع به، ولا يعني ذلك بالطبع تكذيب الآخرين والتشكيك بهم، فهو حقًا لا يفرض المعلومات التي يتلقاها منهم، وإنما يسعى للتأكد منها قبل تصديقها.

 

الاختلاف عن الآخرين

يشعر صاحب الشخصية الحدسية أنه مختلف عن الآخرين وأنه لا ينتمي إلى مكان محدد في مجتمعه، وذلك بسبب طريقة تفكيره المختلفة عمّن حوله.

 

الاهتمام بالشق الآخر من القصة

يدرك صاحب الشخصية الحدسية أن العالم لا يمكن تقسيمه إلى أسود وأبيض فحسب، فهناك الكثير من الرمادي بينهما، ولذلك فإن صاحب الشخصية الحدسية لا يصدر الأحكام على الآخرين نتيجة تصرفات معينة لأنه يُدرك تمامًا أنه لا يعرف كل التفاصيل التي دفعت الآخرين إلى تصرف معين، وهو لذلك عادة لا ينحاز لشخصٍ ما إذا نشب خلاف بين هذا الشخص وآخر. 

 

اختلاف معنى النجاح

يرى الكثيرون أن النجاح يعني بالضرورة التطور الوظيفي وما يتبعه من زيادات على المرتب والمكانة الاجتماعية المرموقة، وبالرغم من أن صاحب الشخصية الحدسية قد يسعى لهذا ولكنه لا يجعله اهتمامه الرئيسي لأنه يرى أن السعادة الحقيقية تأتي من أمور أخرى مثل حبه وعلاقته مع أسرته وأصدقائه، أو من الإبداع، وغيره.

 

فرط التفكير

يعاني صاحب الشخصية الحدسية من مشكلة فرط التفكير في الأمور، وهو أمر قد يسبب له مستويات متزايدة من القلق والتوتر، وينبع فرط التفكير هذا من اهتمامه الكبير بالآخرين من حوله، وعدم مقدرته على اتخاذ القرارات – حتى البسيطة منها – دون التفكير فيها مليًا.

 

 

الشخصية الحدسية وعلاقتها بالآخرين

نلاحظ مما سبق ذكره من خصائص صاحب الشخصية الحدسية أن اختلافه عن الآخرين بطريقة التفكير عادة ما يجعله يظهر بشكل مختلف عمّن حوله، وقد يؤدي ذلك بالنتيجة إلى سوء فهم الآخرين له، ما يجعل إقامة العلاقات والمحافظة عليها مع من حوله أصعب.  ولكن بالنهاية، لا يمكن القول إن خصائص صاحب الشخصية الحدسية سلبية ويجب التخلص منها، بل يجب على من يملكها أن يتمسك بها أكثر فهي حقيقته، ولا يجب تغييرها لنيل رضى من حولنا، وكل ما عليه فعله هو البحث عن آخرين مثله يمكنه إنشاء علاقات قوية معهم.

 

https://www.learning-mind.com/intuitive-personality/