الأشخاص الذين كانوا يمارسون التمارين الرياضية في طفولتهم يمتلكون قدرات عقلية أفضل

 

29/06/2021

 

أشارت #دراسة حديثة أجريت في جامعة كوب اليابانية إلى أن الأشخاص الذي يتسمون بالنشاط البدني في طفولتهم يتمتعون بوظائف معرفية أعلى في وقت لاحق من حياتهم.

 

ظهر ما سبق على الذين مارسوا التمارين عندما كانوا أطفالً، حيث كان أدائهم أفضل في الاختبارات المعرفية بغض النظر عن أعمارهم الحالية؛ ومع ذلك، لم يتم العثور على مثل هذه العلاقة بين أداء المهام وتمارين ما بعد الطفولة، مما يشير إلى أن التمرين أثناء الطفولة مهم بشكل خاص لنمو الدماغ والصحة المعرفية طويلة المدى.

 

من أجل الدراسة، قام الباحثون بإعداد بحث على 214 مشارك تراوحت أعمارهم بين 26 – 69 عام من أجل البحث في العلاقة بين ممارسة الرياضة في الطفولة والوظائف المعرفية، وتم إجراء فحص للشبكات العصبية الوظيفية والهيكلية الأساسية والبنية القشرية في الدماغ، وتم تقييم ممارسة الطفولة من خلال الاستبيان، وخضع المشاركون لعدة اختبارات للتعرف إلى مستوى القدرات التي يمتلكونها، ومقارنتها بمدى ممارستهم للرياضة أثناء الطفولة.

 

بينت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين كانوا يمارسون التمارين الرياضية بشكل يومي أثناء الطفولة يمتلكون مستوى أعلى من القدرات الذهنية والمعرفية مقارنة بغيرهم، وبهذا إشارة واضحة إلى أن ممارسة الرياضة في مرحلة الطفولة يمكن أن يكون لها تأثيرات إيجابية طويلة المدى على الصحة النفسية مع التقدم في السن.

 

https://www.sciencedaily.com/releases/2021/06/210618134038.htm