الرجال بحاجة إلى الدعم العاطفي خلال الجائحة أكثر من النساء

 

02/06/2021

 

بينت #دراسة أن 82% من الرجال قالوا بأنهم بحاجة إلى الدعم العاطفي خلال جائحة #كورونا ، في الوقت الذي قالت فيه 68% من السيدات أنهن بحاجة لذات الأمر.

 

يمكن للوالدين استخدام بعض الدعم الإضافي أثناء الوباء، العاطفي واللوجستي. لكن من المرجح أن يقول الآباء أنهم بحاجة إلى دعم عاطفي طوال فترة الوباء أكثر من الأمهات، وفقًا لاستبيان أجرته جمعية علم النفس الأمريكية.

 

بشكل عام، قال 75٪ من الآباء والأمهات الذين لديهم أطفال تقل أعمارهم عن 18 عامًا إنهم قد يحتاجون المزيد من الدعم العاطفي، والذي يتضمن وجود صديق أو أحد أفراد الأسرة أو متخصص في #الصحة_النفسية يمكن الذهاب إليه عندما تكون لديك مخاوف أو تشعر بالضيق، وفقًا لـجمعية علم النفس الأمريكية.

 

وبشكل أكثر تحديدًا، قال 82٪ من الآباء إنهم بحاجة إلى دعم أكثر مما حصلوا عليه منذ بدء الوباء، بينما قال 68٪ فقط من الأمهات اللائي شملهن الاستطلاع نفس الشيء.

مع وجود العديد من الأشخاص الذين يعملون عن بعد أثناء الوباء، هناك فرص أقل للتفاعل مع الأصدقاء في مكان العمل.

وتعد النساء أقل تفرغًا لشركائهن خلال هذا الوقت، لأن البيانات تشير إلى أن النساء قد تحملن المزيد من المسؤوليات أثناء الوباء. في الواقع، وجدت دراسة حديثة أجريت على 31141 شخصًا من خمسة بلدان أن النساء، وخاصة الأمهات، يقضين وقتًا أطول في "الضروريات" مثل رعاية الأطفال والأعمال المنزلية أثناء الوباء أكثر من الرجال.

 

 

 

https://www.apa.org/news/press/releases/stress/2021/one-year-pandemic-stress-parents