المركز يدشّن منصّة موعدي للدعم النفسي

انطلقت فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية والتي نظمها المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية يوم السبت 2020/10/10م في عدد من مدن المملكة.

وبدأت الفعاليات بمشاركة المشاة والدراجين في مختلف مناطق ومدن المملكة لقطع مسافات طويلة بالزي الرسمي للفعالية، تلاها فعالية قهوة الصحة النفسية والتي اشتملت على حوار حول استراتيجية الصحة النفسية، واستعراض المسح الوطني للصحة النفسية، بالإضافة الى تدشين منصّة موعدي لتقديم الدعم النفسي عن بُعد بحضور نخبة من المختصين بالجانب النفسي.

وأوضح المشرف العام على المركز الدكتور عبدالحميد بن عبدالله الحبيب أن المركز يحرص على ايصال رسالته التوعوية من منطلق دوره في رفع الوعي النفسي لدى المجتمع، مؤكدًا أن اليوم العالمي للصحة النفسية حدث سنوي هام يهدف المركز من خلاله الى رفع مستوى الوعي بقضايا الصحة النفسية، وتكريس الجهود لدعم الصحة النفسية، وتقليل الوصمة المجتمعية، وتوفير خدمات الصحة النفسية، والرعاية الاجتماعية الشاملة والمتكاملة في البيئات المجتمعية، علاوة على توجيه مزيداً من الاهتمام لموضوعات الصحة، والمشكلات النفسية التي يتعرض لها أفراد وفئات المجتمع، مقدمًا شكره وتقديره لكافة المشاركين في فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية.

من جهته أوضح قائد مبادرة "كلنا سند" الدكتور محمد بن راشد الحمالي عن سعادته بالتعاون مع المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية، مبينًا أن هذا التعاون يخدم فئة كبيرة من الأشخاص الذي عانوا خلال الفترة الماضية من ضغوطات ومشاكل نفسية كان لها الأثر على حياتهم. مشيرًا الى أن تطبيق موعدي ومنصة الدعم النفسي جاءت لمساعدة هؤلاء الاشخاص لتخطي المشكلات النفسية التي يعانون منها.

عدد المشاهدات  : 136 مشاهدة