المركز يوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية الكشافة

وقّع المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية مذكرة تفاهم مع جمعية الكشافة العربية السعودية وذلك يوم الثلاثاء 17-10-1441هـ عبر تقنيات التواصل عن بُعد، حيث مثّل المركز في التوقيع د. عبدالحميد بن عبدالله الحبيب ومثّل الجمعية نائب الرئيس د. عبد الله بن سليمان الفهد.

 

وتأتي هذه الاتفاقية الذي سيستفيد منها 200 ألف كشاف لتكون إطار عمل تُبنى من خلاله المشاريع والبرامج، والأنشطة والفعاليات المتعلقة بالصحة النفسية بين الطرفان وآلية التخطيط والإشراف عليها في عدة مجالات منها: إقامة الأنشطة والبرامج والمبادرات ذات العلاقة بمجال تعزيز الصحة النفسية، والاستفادة من الدراسات والبحوث العلمية المتخصصة بمجال الصحة النفسية، وإقامة الملتقيات والمؤتمرات، والعمل على تطوير مهارات المختصين، وبناء المهارات وتبادل الخبرات والتجارب ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى تقديم برنامج الإسعافات النفسية الأولية، وتقديم برامج تطويرية اجتماعية تساهم في تنمية الشخصية وتخفف من عوامل الخطورة لدى مختلف أفراد المجتمع.

ويهدف المركز من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز القيم والجوانب الصحية النفسية لدى أعضاء جمعية الكشافة العربية السعودية، ونشر ثقافة تعزيز الصحة النفسية بما يتوائم مع المراحل العمرية وطبيعة كل مرحلة، داعيًا الجهات التي لديها أنشطة اجتماعية إلى الاستفادة من خدمات المركز لرفع الوعي النفسي والوصول إلى مجتمع يحظى بجودة حياة متميزة.

عدد المشاهدات  : 226 مشاهدة