المركز يطلق منصّات الدعم النفسي حول فيروس كورونا

بدعم من مؤسسة العنود الخيرية أطلق المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية بالتعاون مع عدد من المنصات المتخصصة خدمة الدعم النفسي حول فيروس كورونا الجديد. 
 
ويأتي إطلاق هذه المنصّات تزامنًا مع انتشار فيروس كورونا الجديد، وإيمانًا من المركز والمؤسسة بأهمية تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأفراد المجتمع حول الخوف والقلق والاكتئاب الناتج عن الأزمة  الحالية وسبل التعامل معها، ولتحقيق حياة صحية أفضل، وتفادي الكثير من المشكلات النفسية الناتجة عنها والضغوط المرتبطة بها. 
  
وبيّنت مؤسسة العنود الخيرية أنها حرصت على المشاركة في  الدعم النفسي وذلك التزاماً منها بدورها في خدمة المجتمع وتمكين أفراده ودعمًا لجهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا.
 
من جهته أوضح المركز أن المنصّات تقدم خدمات الدعم النفسي من قبل كوادر مؤهلة ومتخصصة في الجانب النفسي والاجتماعي، وجميعها تستقبل طلبات الاستشارات النفسية نصيًا أو صوتيًا بسرية تامة، ويمكن تحميلها من خلال متجري ‏Apple Store و Google Play بالإصافة الى خطوط اتصال مباشرة.
 
ويهدف المركز من خلال هذه الخطوة الى دعم الفئات الأكثر عرضة للاضطرابات النفسية لتجنّب مخاوفهم إزاء فيروس كورونا الجديد، كما يهدف الى دعم الأشخاص داخل الحجر الصحي في الفنادق والمنازل والمستشفيات ومن يتلقون العلاج وكبار السن وذوي الإعاقة.
 
 
 
 

عدد المشاهدات  : 776 مشاهدة