بدء المرحلة الأولى من برنامج رسائل الماجستير والدكتوراة

أطلقت اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية برنامج جديد في فكرته تحت عنوان (حلقات نقاش علمية لرسائل الماجستير والدكتوراه) والذي شارك فيه مجموعة من المختصين في مجال الصحة النفسية بهدف الاستفادة من رسائل الماجستير والدكتوراه بطرق مبتكرة تساهم في تعزيز الصحة النفسية بالمجتمع ، والاطلاع على آخر البحوث العلمية والتطبيقية في ذات المجال.
   
حيث تضمنت مراحل تنفيذ البرنامج استقبال المشاركات والرسائل من المختصين وفق خطة زمنية محددة تم الإعلان عنها عن طريق حسابات ومواقع اللجنة الرسمية، وتلاها مرحلة مراجعة الرسائل من قبل لجنة من المختصين وترشيح المناسب منها للعرض.
 
وقد تم طرح المرحلة الأولى من البرنامج يوم الأحد 1440/3/10هـ الموافق 2018/11/18م متضمناً جلستين رئيسية كانت الاولى من نصيب رسالة الدكتورة رهام قصاص تحت عنوان (مستوى الرعاية في ممارسة التدخلات العلاجية المقدمة للازواج والاسر في المملكة العربية السعودية) وأثرى النقاش في ذلك مدير الجلسة د. منصور الدهيمان، وكانت الجلسة الثانية للأستاذ طارق المرعشي تحت عنوان (العامل المؤثر على العاملين في مستشفيات الصحة النفسية بالمملكة)،وأثرى هذه الجلسة مدير الجلسة الدكتور منيب الزغول،حيث تخللت الجلسات مجموعة من النقاشات والشروحات والتوصيات التي ستساهم في تمكين المختصين وتعزيز الصحة النفسية لكافة أفراد المجتمع.
 
وفي الختام تم توزيع نماذج إستطلاع رأي حول البرنامج بالإضافة لتكريم جميع المختصين المشاركين فيه، على أمل ورغبة من الجميع في إعادة وتكرار التجربة مرة آخرى.
 
سائلين المولى عز وجل التوفيق والسداد للجميع،،،

عدد المشاهدات  : 452 مشاهدة