اختتام برنامج تطوير المرأه (نقطة انطلاق) بالأحساء

أختتمت اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية بالتعاون مع معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب في مدينة الأحساء برنامج تطوير للمرأه "نقطة انطلاق" يوم الخميس 5 جماد الأول 1439 هـ الموافق 1 فبراير 2018 م الذي أستمر 4 أيام فترة أسبوعين حيث ألتحق بالبرنامج التدريبي 25 سيده من مدينه الأحساء .حيث تسعى اللجنه الوطنية لتعزيز الصحه النفسيه من خلال تقديم البرنامج إلى تعزيز رسالة اللجنه التي تسعى إلى صناعة حياه أفضل تسهم في بناء الفرد القادر على المشاركة الإيجابيه والفاعله في التنميه الشامله .

برنامج "نقطة انطلاق" برنامج عالمي يقدم في 45 دولة و 13 لغة من ضمنها اللغة العربيه صمم من قبل المرأة لتطوير وتنمية المرأة على المستويين الشخصي والمهني يظهر التغيير الإيجابي على المشاركات في جوانب عدة ومختلفة كزيادة الثقة بالنفس، المقدرة على وضع أهداف واضحه والسعي خلفها، إدارة المشاعر ، التعامل مع المواقف الحياتيه بشكل إيجابي والتواصل مع الآخرين بحزم وفعالية وغيرها الكثير من جوانب تنمية الشخصية. يشمل البرنامج على أربعة ورش عمل وكتاب مخصص للسيدات مترجم باللغه العربيه ترجمة تناسب الثقافه المحليه .

كما شملت آراء المشاركات " برنامج رائع يعين المرأة على التعرف على ذاتها والإعتزاز بها وتحديد أهدافها وترتيب أولوياتها بالإضافه إلى أن الماده العلميه قيمه جد ا ً " ندى الحامد ، " برنامج جميل وهادف إضافة غير متوقعه للكثير من الحضور وتغير ملاحظ للجمهور " فاطمه الجعفر الجريسي " برنامج ناجح جدا ً وافادني بكثير من المعلومات " نوره عبد الله الدوسري


الجدير بالذكر البرنامج كانت انطلاقته من مدينه الرياض وتم تقديمه في مناطق مختفله في المملكة في مدينة جدة، المدينة المنورة، جيزان ، القصيم، أبها. ، الجوف ، الدمام ، حفر الباطن حيث أستفاد من البرنامج منذ إنطلاقته 281 سيده من مختلف مناطق المملكة. مستقبلا تسعى اللجنه لتقديمه لتحقيق الإستفاده من البرنامج في مناطق مختلفه.

وختاما ً تتقدم اللجنه بالشكر والتقدير إلى معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب لإستضافته البرنامج التدريبي وتحقيق الإستفاده لسيدات في المنطقه.

عدد المشاهدات  : 703 مشاهدة