اختتام برنامج نقطة انطلاق في منطقة الجوف

                                                                 
   

 

اختتمت اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية برنامج "نقطة انطلاق" في منطقة الجوف، يوم السبت الموافق 19 جماد الثانية 1438 هـ، وأقيم البرنامج بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وجمعية تواد للتنمية الأسرية في منطقة الجوف.

كانت انطلاقة البرنامج في كل من مدينة الرياض والدمام، ويستمر خلال الفترة القادمة في رجب وشعبان 1438هـ في مناطق مختلفة في المملكة في مدينة جدة، المدينة المنورة، جيزان، القصيم وأبها.

وتسعى اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية من خلال تقديم البرنامج نحو تعزيز رسالة اللجنة التي تهدف إلى صناعة حياة أفضل تسهم في بناء الفرد القادر على المشاركة الإيجابية والفاعلة في التنمية الشاملة.

ويعد برنامج "نقطة انطلاق" برنامج عالمي يقدم في 45 دولة وإلى 13 لغة من ضمنها اللغة العربية، وقد صمم من قبل المرأة لتطوير وتنمية المرأة على المستويين الشخصي والمهني، بحيث يظهر التغيير الإيجابي على المشاركات في جوانب عدة ومختلفة كزيادة الثقة بالنفس، والمقدرة على وضع أهداف واضحة والسعي نحو تحقيقها، إدارة المشاعر، التعامل مع المواقف الحياتيه بشكل إيجابي والتواصل مع الآخرين بحزم وفعالية، وغيرها الكثير من جوانب التنمية الشخصية.

ويشمل البرنامج أربع ورش عمل وكتاب مخصص للسيدات مترجم باللغة العربية، بطريقة تتناسب مع الثقافة المحلية، كما يشمل استضافة سيدات مررن بتجارب ناجحة في الحياة، لمشاركة تجاربهم الشخصية مع المتدربات.

من جهة أخرى، قالت الضيفة المتحدثة في إحدى ورش العمل السيدة أديبة عرسان زعل العرسان " شاركت المتدربات قصة نجاحي كقائدة مدرسة ومالكة مركز نسائي للرشاقة والتجميل ونائبة رئيس مجلس إدارة جمعيه مهنتي التي تدعم المرأة إقتصاديا ً "

 

كما شملت آراء المشاركات " برنامج ناجح وممتاز " ناريمان سليم الجار الله

" تعلمت صفة الحزم وأصبحت حازمه في جميع مواقف الحياة " أزهار عبد الرحمن الثامر

" برنامج قوي وجذاب وممتع ومفيد " كريمه حسن المقبل

" برنامج مُلهم وغني بالمهارات والخبرات " منى جزع البديوي

" برنامج يلبي حاجات المرأه التطويرية ومبني على أسس علميه في التغيير والتطوير المنشود كما شمل على ذكر قصص نساء مما فيه تحفيز للمرأه بشكل عام والسعي للتغيير في ذاتها " صباح الفارس

" برنامج متميز أرى أنه لابد أن تلتحق فيه جميع النساء حيث تمكنت بعد التحاقي بالبرنامج من إدارة إنفعالاتي وصقل شخصيتي " نور عبد المحسن

 

ولمن أراد التسجيل عبر الرابط التالي:

https://goo.gl/forms/zVxQCu2yJElQvPgu1

 

عدد المشاهدات  : 494 مشاهدة