حفل تكريم المتطوعين في اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية

نظمت اللجنة الوطنية للتعزيز الصحة النفسية حفل تكريم للمتطوعين في الجمعية وذلك ظهر يوم أمس الثلاثاء في مقر اللجنة تحت رعاية الدكتور : عبد الحميد الحبيب  الأمين العام للجنة حيث استقبل الدكتور الحفل بترحيب بالحضور وشكر المتطوعين على جهودهم لدعم مشاريع اللجنة، كما استمع  لتقيم تجربة التطوع مع اللجنة من بعض الحضور  ، واكد أن التطوع لدى اللجنة هو احتراف بعيداً كل البعد عن مبدأ "الفزعة ".

من جانبه ذكر الأستاذ سعيد الاسمري المدير التنفيذي للجنة " أن هذا التكريم يأتي استشعارا من اللجنة بالدور الإنساني الذين يقدمونه المتطوعين و لمناقشة بعض الجوانب التي تساعد في الرقى بالعمل التطوعي " ، وأضاف " ان المتطوعين من الجنسين يحملون هم التطوع والتخصص في نفس الوقت ، والعمل يحظى بالتخطيط الذي يسبق كل الفعاليات لمناقشة آليه العمل والتنفيذ في ما يسمى ببنك الأفكار ".

استعرضت " أ. الآء الخليوي" مديرة مشروع التطوع في اللجنة اهم المشاريع التي صنعت بأيدي المتطوعين مثل "تطبيق قريبون و دليل الخدمات المساعدة الأولية ونادى التوست ماسترز ،  وقالت " تم بحمد لله إتمام 8 مشاريع بمشاركة أكثر من 190متطوع ومتطوعة ، و أن أغلب المتطوعين اصبحوا من اسرة اللجنة .

المتطوعة "نورة السلومي " قالت " أن بدايتها في التطوع كانت فترة الدراسة الجامعية ثم انقطعت عن الأعمال التطوعي الى أن عادت إليه من خلال اعلان في توتير للجنة ، وأضافت أن البئية المناسبة والعمل الجماعي أهم أسباب نجاح العمل التطوعي .

وعلى هامش الحفل وجهت المتطوعة أماني الرافعي بالغ شكرها للجنة التي اتاحت لها الفرصة التطوع لتنمية خبراتهم وصقل تجاربهم واستغلال وقتهم في مجال خدمة المجتمع والمساهمة على نشر الوعي النفسي .

 وأكدت المتطوعة هاجر النصار أن اللجنة لها دور كبير في إبراز مهاراتها في التطوع بالدعم والتوعية بأهمية الصحة النفسية  لتصبح شمعة تنير بها درب الحائرين، وتأخذ بأيديهم لتقودهم إلى البَّر , وتقدمت بالشكر على هذا الحفل الرائع من تنظيم وحرص واهتمام لتكريم المتطوعين .

 

في ختام الحفل تم تكريم أبرز المشاركين في البرامج والأنشطة المختلفة .

عدد المشاهدات  : 1864 مشاهدة