الوحدة أكبر تهديد للصحة النفسية

 

5/11/2018

 

 لماذا يعاني الكثير من الاكتئاب وغيره من التأثيرات السلبية في الصحة النفسية؟ أثبتت دراسات في السنوات الماضية أن الوحدة قد تكون أكبر عامل يهدد الصحة النفسية.

في دراسة من مؤسسة عائلة قيصر (Kaiser Family Foundation) الأمريكية تم النظر إلى الوحدة في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا واليابان، ووجدوا أن ثلثين المشاركين لديهم القليل من الأصدقاء أو لا أصدقاء أو لا أقارب بالقرب منهم لتوفير الدعم، واثنان من كل 10 أشخاص قالوا بأنهم يشعرون بالوحدة أكثر الأوقات أو دائماً.

وفي دراسة أمريكية أخرى، وجد أن حوالي نصف الأمريكيين يقولون بأنهم يشعرون بالوحدة بعض الأحيان أو دائماً، والأرقام كانت أعلى لدى كبار السن، والسبب أن النسبة أعلى لديهم هو أنهم عادة يعيشون لوحدهم أو معظم عائلتهم وأصدقائهم توفوا.

ويبدوا أن الحياة الحديثة لها دور في قلة التواصل الاجتماعي حيث هو عامل مهم جداً لصحتنا النفسية، فالبشر كائنات اجتماعية والعيش بعزلة قد يؤدي إلى تأثيرات سلبية في الحالة النفسية، وهذا التأثير قد يصيب الكل من جميع الأعمار.

وأثبتت مجموعة من الدراسات مرات عديدة أن العلاقات الاجتماعية لها رابط مع السعادة والصحة طويلة المدى مع التقدم بالعمر، ومثال على هذا هو دراسة هارفارد التي قاموا بها لمدة 80 سنة ووجدت أن العلاقات الاجتماعية والتواصل قد يكونوا العامل الأساسي للسعادة والصحة.

  

المصدر:

https://www.forbes.com/sites/alicegwalton/2018/10/10/this-may-be-the-biggest-threat-to-mental-health-today/#7ea95dc62759