الجمعية الأمريكية للصحة النفسية تصدر إرشادات جديدة لأفضل الممارسات في التداول المرئي عبر الفيديو مع المرضى

13/5/2018

 

الجمعية الأمريكية للصحة النفسية والجمعية الأمريكية للتطبيب عن بعد أطلقتا “أفضل الممارسات في الصحة النفسية المستندة إلى مؤتمرات الفيديو"، وهو دليل لمقدمي خدمات الصحة النفسية الذين يرغبون في البدء في استخدام مؤتمرات الفيديو التفاعلية لتقديم الخدمات لمرضاهم.

كتب هذا الدليل مجموعة من الأعضاء من لجنة الجمعية الأمريكية للصحة النفسية المعنية بالطب عن بُعد ومجموعة من الأخصائيين الصحيين المهتمينوالتابعين لـلجمعية الأمريكية للتطبيب عن بعد. الوثيقة عبارة عن تحديث موحد لموارد لكلا الجمعيتين المنشورة سابقًا في مجال الصحة عن بُعد، وتقدم نظرة عامة حول استخدام مؤتمرات الفيديو السريرية كوسط معالجة.

هذا الدليل هو أحدث مورد طبي للطب التلفزيوني ينضم إلى مجموعة أدوات علم النفس المتوسعة دائمًا في الجمعية الأمريكية للصحة النفسية. ويعتبر الدليل على نطاق واسع ثلاثة مكونات أساسية للممارسة الصحية عبر الإنترنت المرتكزة على مؤتمرات الفيديو:

  • الاعتبارات الإدارية، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بتطوير البرامج والقضايا القانونية والتنظيمية (بما في ذلك المعلومات المتعلقة بالترخيص ووصف الأدوية) وإجراءات التشغيل الموحدة.
  • الاعتبارات التقنية، بما في ذلك متطلبات منصة التداول بالفيديو،HIPAA ومتطلبات الخصوصية للدولة، وإعداد الغرفة المناسبة لجلسات الصحة النفسية عن بعد.
  • الاعتبارات الطبية، بما في ذلك اختيار المريض والإعداد، والقضايا الأخلاقية، والعوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند علاج مجموعات محددة من السكان (الأطفال والمراهقين، والمرضى في المرافق الإصلاحية،والعسكرية، وأكثر).

235/5000

تجدر الإشارة إلى أن هذا الدليل لا يقصد به أن يكون قائمة شاملة لما يجب فعله وما لا يجب فعله في مجال الصحة عن بُعد؛وإنمالاستخدامها كنقطة انطلاق عملية عند إعداد واستخدام مؤتمرات الفيديو السريرية في الممارسة.

 

http://alert.psychnews.org/2018/05/apa-releases-new-best-practice-guidance.html?m=1