ترتيب وتنظيم مكان عملك

 

 

لكي تدير وقتك بطريقة فعّالة وتكون منتجاً ، يجب أن يكون لديك بيئة عمل منظمة ومرتبة، لذا عليك :

1-  التخلص من الأشياء المبعثرة.

2- وضع نظام جيد لحفظ الملفات.

3- جمع الأدوات الضرورية وإدارة سير العمل .

 

ان الأشياء المبعثرة  تعيق قدرتك على أن تجد الأشياء المهمة التي تبحث عنها، نعلم إن عملية ترتيب وتنظيم هذه الأشياء يستغرق الكثير من الوقت، لكنك سوف تسترد هذا الوقت الذي استثمرته في ترتيب مكان عملك في سرعة حصولك لاحقاً على الملفات التي تريدها ، إليك هذا النظام المقترح لتنظيم ملفاتك، قسّم ملفاتك لثلاثة أقسام رئيسية:

- ملفات العمل : الملفات المستعملة بكثرة ومن الضروري أن تكون في متناول اليد.

- الملفات المرجعية : التي تحتوي على المعلومات التي يتم الرجوع إليها من حين لآخر.

- الملفات المؤرشفة : الملفات التي نادراً ما يتم استرجاعها لكن يجب أن تُحفظ.  بمجرد الانتهاء من عملية تنظيم وترتيب الملفات، يجب أن تضع على مكتبك ما هو ضروري فقط، كالملفات التي تعمل عليها حالياً، والأدوات المكتبية المعتادة، و جهاز الكمبيوتر والهاتف.

 


الاسم الكامل
إضافة فكرة عن الموضوع